منتديات عــــــــــزون التحدي
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر
الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع شمس الــلــيــالي وســكــونــه لــتــصــل
هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

منتديات عــــــــــزون التحدي

اهلا وسهلا بكم في منتديات عزون التحدي مع تحيات دياب diab
 
الرئيسيةالبوابة  عزونالتسجيلمكتبة الصورس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شروق الشمس
((((((((المتميزون))))))))
((((((((المتميزون))))))))


انثى
عدد المساهمات : 5292
العمر : 33
المدينه : بيت لحم
الوسام :
نقاط : 6549
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الإثنين 8 سبتمبر - 20:43:15

(أمثال شعبية فلسطينية)


أبو فلسطين :ألي مكتوب على الجبين بشوفه العين يا اخوي



أبو سعود : دخلك يا أبو فلسطين اشو آخر الأخبار؟


أبو سعود: شو بتتوقع يعني.. "أتبدلت غزلانها بقرود".


أبو سعود: مفهمتك ؟


أبو فلسطين: يعني بصراحة أعطوهم الثقة وهم ما يستحقوها خاصة هذا اللي "أجا ونام عنا ليلة وساوى حاله من العيلة"!!


أبو سعود: مش هيك ألحكي يا أبو فلسطين والزلمة لسه "ما بنعرف خيره من شره".


أبو فلسطين: أي والله لو"حبسوه مع ابليس في كيس بطلع ابليس يستغيث" هذا "زي البرد سبب كل علة".


أبو سعود: لـه يا زلمة "الحيطان الها ودان" "احنا بنمشي الحيط الحيط وبنقول يارب الستيرة".


أبو فلسطين: ولليش الخوف؟ أي والله " الساكت عن الحق زي الناطق في الباطل". بعدين اشو اللي بدو يصير؟ "مابصير اكثر من اللي صار" ، والمثل بيقول "النعجة المذبوحة ما يوجعهاش السلخ"..


أبو سعود: يازلمة "مش كل اللي بنعرف بنقال".


أبو فلسطين: بصراحة يا أبو فلسطين "اللي بعمل حاله نخالة تنقه الجاج" واللي قاعد بصير ما بينسكت عليه..


أبو سعود: شوف يا أبو فلسطين الحكاية أكبر من صاحبك. هذي يا عمي أمريكا و"حدا بقدر يقول للغول عينك حمرا" ؟


أبو فلسطين: واشو يعني أمريكا مادام المسألة بتخص هالأرض .. لأنو يا أبو سعود "اللي بفرط بأرضه بفرط بعرضه" مش قالوا "الأرض عرض " ؟


أبو سعود: معلش لكن احنا "مش قدها" و"ليش نعمل حالنا أبو علي".


أبو فلسطين: يا حبيبي " التعوير في الوش.. مافيهوش معلش".


أبو سعود: والله اشو بدي اقول "طاسة وضايعة".


أبو فلسطين: أبداً الطاسة مش ضايعة و"خيرنا مابصير يروح لغيرنا" وهذا مش خيرنا وبس هذي أرضنا بتضيع ودمنا اللي بيسيل .


أبو سعود: لكن الصحيح احنا لازم نرضى باللي قاعدين برتبوه النا حتى لو ضاع اشي من حقوقنا لأنه "نص العمى ولا العمى كله" وزي ما بقول المثل :"بلا أهون من بلا والكساح أهون من العمى ".




أبو فلسطين: شوف يا ابو سعود "لاتدير قفاك للدبابير وتقول منايا وتقادير".


أبو سعود: والله يابوفلسطين أنا معك لكن بعد اللي صار في العراق شكله "الدور علينا" و"الحبل على الجرار" والمثل بيقول "طيع لاتضيع" و"خليك على مقرودك ليجيك اقرد منه".


أبو فلسطين: والله إذا بدك تطاوع الأمريكان راح تنذل وتنهان والمثل برضه بقول " الحق الغراب بدلك على الخراب" و"هذي أمريكا وهذي بلاويها" .


أبو سعود: يا عمي "اللي ما إنت طوله لاتطاوله" و"هذا الحكي ما بجيب خبز" لكن أمريكا يمكن تجيب النا شوية خبز!


أبو فلسطين: والله "عشم ابليس في الجنة" ويا "طالب الدبس من ذيل النمس" و"إذا كنت نسيت بأذكرك" وعلى رايهم "إذا كنت نسيت اللي جرى هات الدفاتر تتقرا" وانت نفسك شفت شو عملوا في العراق و"اللي بياكل رغيف الظالم بحارب بسيفه" بتقبل تكون هيك يا بوفراس؟


أبو سعود: أنا ما بقول نتخلى عن حقنا لكن "بالتي هي أحسن".


أبو فلسطين: يا بوسعود إحنا اصحاب حق و"الطلب الهين بيضيع الحق البين" و"الحق اللي وراه مطالب مابيموتش".


أبو سعود: بس خلينا نجرب "لعل وعسى"، بعدين "زمان أول تحول" ويمكن انو أمريكا تغير من سياساتها لصالحنا هالمرة.


أبو فلسطين: والله يا ابو سعود "اللي أصله @@@@@@@@@@@@ لازم ينبح" و"وين ما بقعد بنجس" و"اللي فيه طبع ما بغيره" وبصراحة انت باين الخوف قاتلك والخوف زي ما بقولوا "قطاع الركب".


أبو سعود: وانت لارضيت بمدريد ولا بأوسلو وإجا اللي أسخم منهم وهذي خريطة الطريق ومش عاجباك صراحة "انت مابعجبك العجب ولا الصيام في رجب".


أبو فلسطين: أنا والله بانصحك لكن الظاهر انو "اللي بينصحك زي اللي بيرصعك".


أبو سعود: على العموم " اللي بيجري على الناس بيجري علينا" والمثل بقول "حط راسك بين هالروس وقول يا قطاع الروس".


أبو فلسطين : كل اللي بدي أقوله "داوي جرحك مليح لابيدمي ولا بقيح" واحنا دوانا بها الجهاد المبارك والمقاومة بكل شارع وطريق مش بالجبن والخوف والجري ورا خرابيط الطريق !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوار العسل
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى


انثى
عدد المساهمات : 2143
العمر : 33
المدينه : عزون
الوسام :
نقاط : 6164
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الإثنين 8 سبتمبر - 21:34:10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الاحزان
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى


انثى
عدد المساهمات : 5243
العمر : 30
المدينه : غزه
الوسام :
نقاط : 7140
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الإثنين 8 سبتمبر - 23:32:58

23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسير الحب

المدير العام


المدير العام


. . :
ذكر
عدد المساهمات : 12524
العمر : 34
المدينه : Azzun Qalqilya
الوسام :
نقاط : 12167
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الإثنين 8 سبتمبر - 23:35:19


منتديات عزون التحدي
http://www.facebook.com/dyab.alw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/dyab.alw
شروق الشمس
((((((((المتميزون))))))))
((((((((المتميزون))))))))


انثى
عدد المساهمات : 5292
العمر : 33
المدينه : بيت لحم
الوسام :
نقاط : 6549
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الإثنين 8 سبتمبر - 23:39:12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كاسر الصحراء
عضو ((محترف))
عضو ((محترف))


ذكر
عدد المساهمات : 172
العمر : 28
المدينه : عزون
الوسام :
نقاط : 6069
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الإثنين 8 سبتمبر - 23:45:17

هههههههههههههههههه لا تدير قفاك للدبابير وتقول منايا وتقادير
مشكووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسير الحب

المدير العام


المدير العام


. . :
ذكر
عدد المساهمات : 12524
العمر : 34
المدينه : Azzun Qalqilya
الوسام :
نقاط : 12167
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الثلاثاء 9 سبتمبر - 1:44:40

Sad

منتديات عزون التحدي
http://www.facebook.com/dyab.alw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/dyab.alw
rose knees

مراقب عام


مراقب عام


ذكر
عدد المساهمات : 1315
العمر : 31
المدينه : عزون
الوسام :
نقاط : 6309
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الثلاثاء 9 سبتمبر - 1:54:24

بو فلسطين : كل اللي بدي أقوله "داوي جرحك مليح لابيدمي ولا بقيح" واحنا دوانا بها الجهاد المبارك والمقاومة بكل شارع وطريق مش بالجبن والخوف والجري ورا خرابيط الطريق !!

ما يعلم حالك الا ربك وجارك
سلملم

منتديات عزون التحدي
إن الخيل إذا شارفت نهاية المضمار بذلت قصارى جهدها .. لتفوز بالسباق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aseer.ahlamountada.com
شروق الشمس
((((((((المتميزون))))))))
((((((((المتميزون))))))))


انثى
عدد المساهمات : 5292
العمر : 33
المدينه : بيت لحم
الوسام :
نقاط : 6549
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الثلاثاء 9 سبتمبر - 1:56:07

غغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شروق الشمس
((((((((المتميزون))))))))
((((((((المتميزون))))))))


انثى
عدد المساهمات : 5292
العمر : 33
المدينه : بيت لحم
الوسام :
نقاط : 6549
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الثلاثاء 9 سبتمبر - 3:52:06

غغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الغروب

مراقب عام


مراقب عام


. . :
ذكر
عدد المساهمات : 4079
العمر : 36
المدينه : عزون
الوسام :
نقاط : 7748
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش   الثلاثاء 9 سبتمبر - 4:09:55

س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محاورة شعبية بين ابو فلسطين وابو سعود ........اضحك ببلاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احكي ببلاش من هاتفك الخلوي!!
» كلمات و عبارات شكر للمواضيع
» الحاله النفسيه وعلاقتها بجميع الامراض بقلم الدكتور احمد خديوي
» بيتزا ببروني
» اسئلة بنت الشاطئ ((قراءة))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عــــــــــزون التحدي :: منتدىالبرامج والانترنت :: منتدى الرومنسيه :: منتدى الشعر-
انتقل الى: